إكس إيجيبت

تريد أن تنجح ؟! إليك تلك الوصفات

الناجحون يعرفون قواعد اللعبة، ويعرفون كيف يلعبونها، ولذا فهم يخططون لها.

وسواء كنت تحاول استعادة علاقة فقدتها، أو تبحث عن وظيفة أو تضع برنامجاً لإنقاص وزنك، أو تشعر بالقلق وتنشد السلام النفسي، فضع في اعتبارك الأفكار التالية :

 

وضح رؤيتك يحصل الابطال على ما يريدون، لانهم يعرفون ما يريدون، فهم يمتلکون رؤية وبصيرة نافذة تقودهم فی الاتجاه الصحيح. وهم يرونها ويستشعرونها، في قلوبهم وعقولهم.

اعمل بخطة استراتيجية للناجحين استراتيجيات واضحة ومؤثرة، فهم يعرفون ما يريدون ومتى يريدون تحقيقه. وهم يحرصون على ضبط وتوثيق افكارهم أولا فأولا، فلا یضطرون إلی استبد الھا فی الوقت – .الحرج فيهدرون وقتهم وجهدهم

كن تواقاً هل تفرح عند ما تستیقظ مبکرا فی الصباح؟ التواقون للنجاح يفرحون عندما يبدأون يومهم کل صباح. عليك أن تحیا وتتنفس حلمك وغايتك وتعيش كل لحظة فى جلباب ذلك الشخص الذي تريد آن تكونه. وهكذا ستستغرق فی لحظات الانجاز وتعيش توقك بكل جوارحك، لتجد أهدافك تتحقق على طريق رحلتك.

كن واقعياً لا تدع للأوهام والأحلام والخيال المفرط مدخلاً لحياتك. يمكنك أن تنتقد نفسك دون أن تضللها, وذلك من خلال مقاييسك الواقعية وأفكارك المنطقية. تعامل مع الواقع, لأن أي نجاح غير واقعي يؤدي في النهاية إلي الفشل وربما إلي الهاوية.

كن مرناً الحياة ليست رحلة نجاح فقط. حتي الخطط التي تمت دراستها بعناية تحتاج في بعض الأحيان إلي التغيير والتعديل. كن مرناً وأنت تفاضل بين البدائل. كن مستعداً لاكتشاف أخطائك والاعتراف بها, ثم البدء من جديد.

غامر وخاطر وبادر لا بأس من الخروج عن المألوف والسير في دروب وشعاب لم يسلكها أحد. استعد لخوض المجهول إذا لزم الأمر, فالنجاح لم يخلق للعاديين الذين لا يفعلون غير العادي , ولا يواجهون غير المألوف. المألوف سهل لأنه معروف, أما النجاح فهو أن تفعل شيئاَ مخيفاً رغم أنف الخوف.

كون فريقاً قوياً أحط نفسك بمجموعة من الناجحين الذين يريدون لك النجاح. واجذبهم وكن لهم بمثابة النواة والقلب النابض وتحرك معهم نحو الهدف. تواصل مع الموهوبين والنابهين الذين يعرفون أكثر منك في مجالاهم وتخصصاتهم. كن محوراً للنجاح, وحرك بقية المحاور لخدمة غايات نبيلة وتحقيق أهداف طويلة.

نفذ انجز ولا تتوقف عند حدود الكلام والأماني. ضع في اعتبارك معني ومبني وقيمة ونبل هدفك. كل خطوة تخطوها وكل قرار تتخذه, هو ستجعل هدفك يقترب منك مثلما تقترب منه.

اتزن وتوازن يحرص الناجحون علي الالتزام بإدارة الذات , فهم المورد والمصدر الرئيسي والأهم لتحقيق النجاح. فحاول أن توازن بين صحتك البدنية والنفسية والذهنية ولا تنس علاقاتم الاجتماعية.

تعليقات الفيسبوك

إضافة تعليق